-->

A la une

Post Top Ad

Post Top Ad

vendredi, mai 22, 2020

إجراءات وتدابير العودة للعمل في المنشآت العامة



نشرت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة للتو تعميماً حول إجراءات وتدابير العودة إلى العمل في المؤسسات العامة ، بعد رفع حالة الطوارئ الطبية.

في هذا المنشور ، الذي وقعه وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري ، السيد محمد بن شعبون ، تدعو دائرة الإشراف مسؤولي وموظفي المؤسسات العامة والسلطات المحلية ، الذين استفادوا من قبل من التسهيلات الممنوحة بموجب تعميم الوزير بتاريخ 16 مارس 2020 للوصول تدريجياً إلى أماكن عملهم وتنفيذ أحكام هذا المنشور.

وفي هذا السياق ، وضعت الوزارة دليلاً عمليًا لإدارة مرحلة الطوارئ الصحية لما بعد الدولة في الخدمات العامة ، بهدف توفير مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للإدارات والمؤسسات والمؤسسات العامة و المجتمعات المحلية ، وكذلك لموظفي هذه المؤسسات ؛ وذلك لتوضيح المهام والأنشطة التي يمكن استئنافها تدريجياً مع ضمان سلامة وصحة المسؤولين والمستخدمين ، مع ضمان استمرارية الخدمات العامة.

يتضمن هذا الدليل مجموعة من الإجراءات والإجراءات التي يجب أن تتبعها الإدارات العامة والمؤسسات العامة والسلطات المحلية ، كما ينص على إنشاء لجنة داخلية على مستوى كل إدارة يرأسها الشخص المسؤول عن الإدارة الموارد البشرية ، لضمان تنفيذ تدابير الصحة والسلامة المهنية وتخصيص الموارد والوسائل اللازمة لتجنب التلوث بفيروس Covid-19.

يهدف الدليل أيضًا إلى تعزيز مراقبة الامتثال لتدابير الصحة والسلامة من قبل المسؤولين والمستخدمين ، وتنظيم مناطق الاستقبال من خلال اعتماد نظام حجز المواعيد من خلال مراكز الاتصال و توجه الإدارة العامة ، وضمان عرض الحد الأقصى من الخدمات عبر الإنترنت.

tadamoncovid.ma شرح طريقة الإستفادة من الدعم لغير المسجلين في خدمة راميد

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية على مستوى إدارة الإصلاح الإداري لضمان الالتزام بإجراءات وتدابير الصحة والسلامة المهنية من قبل جميع الإدارات العامة ، مسؤولة عن مرافقة ودعم الإدارات العامة لتحسين أدائها وكفاءتها.

للرجوع إلى تعميم وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري بشأن إجراءات وتدابير استئناف العمل في الهيئات العامة بعد رفع حالة الطوارئ الصحية ، يرجى الضغط على الرابط التالي:


للاطلاع على الدليل العملي لمرحلة ما بعد الدولة للطوارئ الصحية في الخدمات العامة ، يرجى النقر على الرابط التالي:

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad