A la une

Post Top Ad

Post Top Ad

mercredi, avril 08, 2020

تدابير لفائدة المقاولات المتضررة من تداعيات كورونا - coronavirus



أعلنت مجموعة البنك الشعبي، يوم 30 مارس 2020، عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية لفائدة المقاولات التي تواجه صعوبات بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأوضح البنك، في بلاغ له، أنه في إطار مواكبة المقاولات التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات انتشار (كوفيد 19)، عملت المجموعة على تنزيل إجراءات تساعد هذه المقاولات على تخطي الصعوبات المالية التي تعاني منها جراء تداعيات هذا الوباء.

وأبرز أن هذه التدابير تشمل، بالخصوص، تأجيل سداد أقساط الديون إلى غاية 30 يونيو 2020، دون أن يترتب عن ذلك أية غرامات تأخير، إضافة إلى إحداث خط ائتمان إضافي لنفقات التسيير، قابلة للاسترداد في أجل أقصاه 31 دجنبر 2020، سيوجه لتغطية نفقات التسيير لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر (أجور المستخدمين، سداد مستحقات الممونين، أداء واجبات الكراء….).

وأشار إلى أن هذا القرض الإضافي مضمون من طرف صندوق الضمان المركزي من خلال برنامج (ضمان أوكسجين)، مضيفا أن المقاولات، التي ستعجر عن السداد في الأجل المحدد، ستستفيد من تأجيل يمتد إلى خمس سنوات.

وللاستفادة من هذه التدابير، دعى البنك زبناءه من المقاولات إلى الاتصال، عبر البريد الالكتروني أو الهاتف، بمراكز الأعمال التابعة له، أو بوكالتهم البنكية.
كما قام البنك الشعبي بوضع قنوات وخدمات رقمية، رهن إشارة المقاولات، تتيح لها مواصلة أنشطتها البنكية عن بعد.

وستمكن هذه الوسائل الرقمية المقاولات المستفيدة من ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺁﻣﻦ ﻟﻌﻤﻠﻴﺎتها ﺍﻟﺒﻨﻜﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﻤﺮﺍﺟﻌﺔ ﺍﻟﺮﺻﻴﺪ، ﻭالاطلاع على كشوف ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺠﺰﺓ، إلى جانب ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻓﻴﺔ، والاستفادة من ﻗﻨﻮﺍﺕ ﻭﺃﻧﻈﻤﺔ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺘﺪﻓﻘﺎﺕ، ﺍﻟﺘﻲ تخول لها ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟمعلومات ﻣﻊ ﺍﻟﺒﻨﻚ، وأيضا من ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﺍﻟﺘﻲ تتيح للمقاولات مزيدا من الشفافية والوضوح في إدارة عملياتها البنكية.

وجدد البنك، في البلاغ ذاته، تأكيد تعبئته والتزامه ، في ظل هذه الظروف العصيبة، وأكثر من أي وقت مضى، من أجل ضمان مواكبة مثلى لكل الزبناء .

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad