الموافقة على استفادة طلبة التكوين المهني من المنحة الدراسية

Share:

كشف الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، خالد برجاوي، أن رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران قد وافق على تمكين طلبة التكوين المهني من المنحة الدراسية.
برجاوي الذي كان يتحدث صباح اليوم الثلاثاء في اجتماع مغلق للفريق النيابي لحزب الحركة الشعبية أشار إلى أن حزبه كان “سباقا” إلى التقدم بطلب لتمكين طلبة التكوين المهني من المنحة وهو الطلب الذي “تكلل بموافقة رئيس الحكومة”، على حد تعبيره.

وعلاقة بالموضوع كان الفريق النيابي لحزب العدلة والتنمية قد توجه، أمس الاثنين، بسؤال شفوي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، بخصوص تمكين الطلبة الحاصلين على البكالوريا ممن يتابعون دراستهم في التكوين المهني من المنحة، حيث جاء في السؤال أنه رغم الجهود التي قامت بها الحكومة من اجل الرفع من قيمة المنحة وعدد المستفيدين منها إلا أنها ظلت مقتصرة على طلبة الجامعات ولم تشمل طلبة التكوين المهني.

كما أن المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، العربي بن الشيخ، كان قد طالب في كلمة له الأسبوع الماضي خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “لوحتي”، بتمكين طلبة التكوين المهني من المنحة، حيث قال إنه “لا يعقل أن هؤلاء الشباب الذين يمثلون عددا كبيرا ممن يتابعون دراستهم لا يستفيدون من المنحة”.

من جهة أخرى، قال برجاوي في نفس اللقاء إن 90 في المائة من الاستثمارات في قطاع التربية الوطنية موجهة نحو العالم القروي، كما ذكر أن سياسة الوزارة تتجه نحو الإدماج بين قطاع التربية الوطنية وقطاع التكوين المهني.


Aucun commentaire